جمعية الأمان لتنمية المرأة و الطفل في تخليد اليوم العالمي للمرأة

تخليد اليوم العالمي للمرأة بثانوية الزهراء التأهيلية بمراكش

شاركت جمعية الأمان لتنمية المرأة والطفل ، في النشاط الذي خلدته ثانوية الزهراء التأهيلية بمراكش في ذكرى اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار: المرأة نصف المجتمع و كل المستقبل. و ذلك يوم الجمعة 15 مارس 2019.

تم افتتاح النشاط بكلمة المؤسسة، قام بإلقائها مدير المؤسسة، رحب فيها بجمعية الأمان لتنمية المرأة و الطفل و شكرها على مشاركتها في هذا النشاط.

هذا النشاط الذي حضره عدد كبير من الأساتذة وكذلك بعض الأطر الإدارية إلى جانب مجموعة من ثلاميذ المؤسسة ثانوية الزهراء التأهيلية.

بعد كلمة المؤسسة، كانت كلمة الجمعية التي ألقتها السيدة نجاة عدوي و السيدة زينب فارس المسؤلة بمركز الإستماع التابع للجمعية. و استهلت هذه الأخيرة كلمتها بشكر مدير المؤسسة و طاقمها الإداري وأساتذتها على حضورهم ومجهوداتهم التي قاموا بها من أجل إنجاح هذا التخليد. ثم تطرقت بعد ذلك إلى التعريف بالجمعية و أهدافها، كما ركزت في عرض كلامها على أن كل أعضاء الجمعية هم أبناء و بنات المدينة، حملوا على عاتقهم أمانة العمل الجمعوي بالمدينة رغبة منهم في الرقي بمدينتهم وذلك عن طريق الإهتمام بقضايا نسائها. و ركزت في كلامها أيضا على أن المحاضر- مدير المؤسسة – هو أفضل من يمكن أن يحاضر في تخليد اليوم العالمي للمرأة.


جمعية الأمان تشارك في  تخليد اليوم العالمي للمرأة بثانوية الزهراء التأهيلية بمراكش

تم إلقاء المحاضرة من طرف السيدة بشرى مستقيم (محامية بهيئة الدفاع بمراكش) و تميزت محاضرتها بالوضوح و التنظيم المنهجي للعرض بالإضافة إلى توظيف أمثلة و حالات واقعية من مدونة الأسرة وأثارها الإيجابي على الدور الريادي للمرأة في المجتمع المغربي مما أضفى على العرض طابعا خاصا استساغه جل المشاركين.

Laisser un commentaire

Fermer le menu
×